أخر الاخبار

أهم الفوائد الصحية للزنجبيل


أهم الفوائد الصحية للزنجبيل


فوائد الجنزبيل 

الزنجبيل مفيد بشكل لا يصدق وغني بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة والمركبات الأخرى التي تساعد في الهضم والوظيفة الإدراكية وتقليل الالتهاب ومكافحة العدوى. 

منذ آلاف السنين، استخدم الزنجبيل في الطب. الزنجبيل الطازج هو الأمثل لأنه يحتوي على مستوى أعلى من الجينجيرول. فيما يلي بعض الفوائد الصحية المرتبطة بالزنجبيل: 


الجنزبيل يحارب الجراثيم 

يمكن لبعض المركبات الموجودة في الزنجبيل الطازج أن تساعد جسمك على محاربة البكتيريا. إنهم جيدون بشكل خاص في وقف نمو البكتيريا مثل E. coli و Shigella، ويمكنهم حتى إيقاف الفيروسات مثل RSV.


يحافظ على صحة فمك 

قد تساعد قدرات الزنجبيل المضادة للبكتيريا على تفتيح ابتسامتك. يمنع المركب النشط في الزنجبيل المسمى gingerol نمو البكتيريا في الفم. وهذه البكتيريا هي نفس البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة وهي عدوى خطيرة تصيب اللثة. 


يهدئ الغثيان 

قد تكون حكاية الزوجات العجائز صحيحة: إذا كنت تحاول تخفيف اضطراب المعدة، يمكن أن يساعدك الزنجبيل، خاصة أثناء الحمل. ربما يعمل عن طريق تكسير وتطهير الغازات التي تتراكم في الأمعاء. يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف دوار البحر أو الغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي. 


يلطف آلام العضلات 

لن يوفر الزنجبيل راحة فورية من آلام العضلات، ولكنه قد يوفر الراحة بمرور الوقت. في بعض الدراسات، أفاد الأشخاص الذين تناولوا الزنجبيل مع وجع العضلات بعد التمرين بألم أقل في اليوم التالي من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.


يخفف من أعراض التهاب المفاصل

الزنجبيل مضاد للالتهابات، مما يعني أنه يقلل من التورم. قد يكون هذا مفيدًا بشكل خاص في علاج أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام. 

يمكنك تخفيف الألم والتورم عن طريق تناول الزنجبيل عن طريق الفم أو عن طريق وضع كمادات أو بقع الزنجبيل على الجلد. 


يحد من نمو السرطان 

تشير بعض الدراسات إلى أن الجزيئات النشطة بيولوجيًا في الزنجبيل قد تبطئ نمو بعض أنواع السرطان، مثل سرطان القولون والمستقيم والمعدة والمبيض والكبد والجلد والثدي والبروستاتا. لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة ما إذا كان هذا صحيحًا. 


يخفض سكر الدم 

تشير دراسة صغيرة حديثة إلى أن الزنجبيل قد يساعد جسمك على استخدام الأنسولين بشكل أفضل. هناك حاجة لدراسات أكبر لمعرفة ما إذا كان الزنجبيل يساعد في تحسين مستويات السكر في الدم


يخفف آلام الدورة الشهرية 

هل تعانين من عسر الطمث؟ قد يساعد مسحوق الزنجبيل. في الدراسات، النساء اللواتي تناولن 1500 مجم من الزنجبيل المطحون مرة واحدة يوميًا لمدة 3 أيام خلال فترة الحيض، شعرن بألم أقل من النساء اللواتي لم يتناولن. 


يخفض نسبة الكوليسترول 

يمكن أن تساعدك جرعة يومية من الزنجبيل في محاربة مستويات الكوليسترول الضار LDL. في دراسة حديثة، أدى تناول 5 جرامات من الزنجبيل يوميًا لمدة 3 أشهر إلى خفض الكوليسترول الضار بمعدل 30 نقطة. 


يحمي من الامراض 

الزنجبيل غني بمضادات الأكسدة، وهي مركبات تحمي من الإجهاد وتلف الحمض النووي للجسم. بالإضافة إلى تعزيز الشيخوخة الصحية، يمكنهم أيضًا مساعدة جسمك على محاربة الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والرئة. 


يخفف من عسر الهضم 

إذا كنت تعاني من عسر الهضم المزمن، المعروف أيضًا باسم عسر الهضم، فقد يجلب الزنجبيل بعض الراحة. قد يؤدي تناول الزنجبيل قبل الوجبات إلى إفراغ نظامك بشكل أسرع، مما قد يقلل من الوقت الذي يجلس فيه الطعام ويسبب مشاكل. 


參考 : Medscape - MedicineNet - eMedicineHealth - قائمة Rx - On Health - WebMDRx - الإسعافات الأولية - مجلة WebMD - السجل الصحي لـ WebMD - دليل الأطباء.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-