أخر الاخبار

قنبلة النبضة الكهرومغناطسية : هي فناء التكنولوجيا ورعب العالم


الدول التي تحوي ترسانتها على  أسلحةالنبضة الكهرومغناطسية تعد علي أصابع يد واحدة، وهي الولايات المتحدة والصين وروسيا وكوريا الشمالية.

قنبلة النبضة الكهرومغناطسية : هي فناء التكنولوجيا ورعب العالم
الصواريخ النووية خطر يحدق بالعالم

اول تجربة قنبلة النبض الكهرومغناطيسي

أجرى الاتحاد السوفيتي بحثًا كبيرًا لإنتاج أسلحة نووية مصممة خصيصًا للانفجارات في الغلاف الجوي العلوي، وهو القرار الذي تبعته لاحقًا الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى. 

أوقف الاتحاد السوفياتي في النهاية أي إنتاج كبير لهذه الرؤوس الحربية، خاصة بعد أن وقع الرئيس اتفاقية نزع السلاح الأمريكي رونالد ريغان. لكن الولايات المتحدة تنتجها في إطار تصاميم أسلحة نووية خاصة تنتمي إلى الجيل الثالث من الأسلحة النووية.


ما هي قنبلة النبضة الكهرومغناطسية

تعتبر القنابل الكهرومغناطيسية من أخطر التهديدات على التكنولوجيا البشرية اليوم لأنها من بين الأسلحة التي تهاجم التكنولوجيا من مصادر مجهولة يستحيل أو يصعب اكتشافها، مثل الأسلحة البيولوجية والكيميائية والكهرومغناطيسية، وخاصة الموجات "الدقيقة" عالية الطاقة. 

رعب العالم من الأسلحة الكهرومغناطسية.. في غضون فترة وجيزة. يمكنك "القصف". الكهرومغناطيسية " من تعطيل الحضارة الحديثة لعدوك بمقدار مائتي عام إلي الوراء.

" كما قالت مجلة "بوبيولار ميكانيكس" الأمريكية، يمكن لأي دولة أو مجموعة لديها تكنولوجيا في الأربعينيات أن تصنع مثل هذه القنبلة. 

تظهر حقيقة حديث المركز الدولي للأبحاث العلمية أن الولايات المتحدة والغرب يخشون روسيا ليس فقط لأنها تمتلك قنابل نووية تقليدية. ولكن لأنها تمتلك الآن ما يعتبر الجيل الأخير والأخطر من القنابل الكهرومغناطيسية. 


تأثير تفجير قنبلة النبض المغناطسية علي العالم

 ﻓﻔﻲ ﺃﻗﻞ ﻣﻦ نبضة أو ﻏﻤﻀﺔ ﻋﻴﻦ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻘﻨﺒﻠﺔ ﺍﻟﻜﻬﺮﻭﻣﻐﻨﺎﻃﻴﺴﻴﺔ ﺃﻥ ﺗﻘﺬﻑ ﺑﺎﻟﺤﻀﺎﺭﺓ ﻭﺍﻟﻤﺪﻧﻴﺔ ﺍﻟﺤﺪﻳﺜﺔ ﻣﺎﺋﺘﻲ ﻋﺎﻡ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻮﺭﺍﺀ.

ﻟﺘﺘﺴﺒﺐ ﻓﻲ إﺗﻼﻑ ﻭﺗﻌﻄﻞ ﻛﻞ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﻤﻮﺍﺻﻼﺕ ﻭالأﺟﻬﺰﺓ بكل أنواعها مثل ﺍلكمبيوتر ﻭﺍﻟﻤﻴﻜﺮﻭﻭﻳﻒ ﻭﺍﻟﺒﻨﻮﻙ ﻭﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﻭ المعدات و ﺍﻟﺴﻼﺡ ﻭﺍﻟﺴﻔﻦ ﺍﻟﺤﺮﺑﻴﺔ ﻭﻛﻞ شيء يعمل بالتكنلوجيا. 

إذا تم تفجير قنبلة نووية صغيرة نسبيًا (10 أطنان) بين 30 و 300 ميل في الغلاف الجوي، فستكون قوية بما يكفي لتدمير الساحل الإلكتروني في الولايات المتحدة!. 

القنبلة قادرة على إعاقة الولايات المتحدة تمامًا بسرعة الضوء عند 299.00 كيلومترًا في الثانية. وهذا يعني، في أقل من غمضة عين، أن تعيدها إلى ما قبل القرون الوسطى.

الدول التي تمتلك مثل هذه التكنولوجيا هي دول نووية وليست كل الدول. لنتخيل سيناريو EMF هذا من حرب العوالم. بالطبع سيكون  أول من ضرابها سيكون هو من أخذ بزمام الفوز بالمعركة. 


كلمات البحث: القنبلة الكهرومغناطيسية,النبضة الكهرومغناطيسية,القنبلة النووية,تجربة القنبلة المغناطيسية,الكهرومغناطيسية,كيف تعمل القنبلة الكهرومغناطيسية,الدول التي تمتلك القنبلة الكهرومغناطيسية,قنبلة كهرومغناطيسية,كيف نحمي انفسنا من القنبلة الكهرومغناطيسية,كوريا الشمالية القنبلة الكهرومغناطيسية أمريكا,القنبلة المغناطيسية,تاثير النبضة الكهرومغناطيسية,القنبلة الهيدروجينية

اضرار تفجير قنبلة كهرومغناطيسية

كم المساحة التي دمرتها قنبلة هيروشيما؟ بحسب السلطات اليابانية التي قالت: عقب الانفجار، إن قنبلة الصبي ألقيت في وسط هيروشيما، حيث انفجرت وانتشرت على مساحة 1.6 كيلومتر مربع، وغطت النيران التي أشعلتها مساحة 11.4 كيلومتر مربع.


كيف تعمل تنفجر قنبلة النبضة الكهرومغناطسية 

إذا لم يكن لها علاقة بالقنبلة النووية أو كانت مصممة خصيصًا لتوليد نبضة كهرومغناطيسية ضخمة، فلن تتجاوز التأثيرات عادةً 10 كيلومترات من الانفجار. 

إذا تم تفجيرها على ارتفاعات عالية، يمكن أن تولد الأسلحة النووية الصغيرة نبضًا كهرومغناطيسيًا قويًا بما يكفي لتعطيل أو إتلاف المعدات الإلكترونية على بعد أميال. 

قنبلة النبضة الكهرومغناطسية : هي فناء التكنولوجيا ورعب العالم
تأثير تفجير قنبلة العصور الوسطي

مصطلح النبض الكهرومغناطيسي (الذي يُختصر أحيانًا بـ EMP) هو انفجار إشعاع كهرومغناطيسي ناتج عن انفجار (عادةً ما يكون انفجار سلاح نووي) و / أو تذبذب مفاجئ في مجال مغناطيسي يسبب تقلبات سريعة في المجالات الكهربائية أو المجالات المغناطيسية.

 أو يمكن أن تتلف المعدات الإلكترونية التي تجذب تيارات عالية بسبب شرارات الجهد. 

سلاح نووي صغير إذا تم تفجيره على علو شاهق ينتج نبضة قوية، والمجال الكهرومغناطيسي قوي بما يكفي لتعطيل أو إتلاف المعدات الإلكترونية على بعد أميال من موقع الانفجار. 

تتأثر النبضة النووية الكهرومغناطيسية بالمجال المغناطيسي للأرض، ويتغير انتشار طاقتها، وتنتشر قليلاً باتجاه الشمال، وتنتشر شرقاً وغرباً وجنوباً من نقطة الانفجار.

ويمكن أن يؤدي يرتفع الجهد الكهربي في الكبل إلى آلاف الفولتات لكل متر وقد يكون الكابل مستقطبًا وقد لا يكون مستقطبًا. يمكن لهذه الطاقة أن تسافر مسافات كبيرة عبر الأسلاك والهواء. 


تأثير قنبلة العصور الوسطي علي البشر 

لا تسبب هذه الأسلحة اي خسائر بشرية، لكن يمكنها أن تلحق الضرر ببعض الأنظمة الإلكترونية في الدول الصناعية التي تعتمد بشكل كبير على أجهزة الكمبيوتر الإلكترونية والمعالجات الدقيقة. 


نقوم بتصنيف الأجهزة المعرضة للإصابة بكثرة في النبض حسب شدة الحساسية ثم نقوم بإدراج الفئات الأقل تأثراً بها: 

  • الدوائر المتكاملة (ICs) ووحدات المعالجة المركزية وشرائح السيليكون. 
  • الترنزستورات والثنائيات. 
  • أدوات الحث، والمحركات الكهربائية. 
  • صمام الفراغ: المعروف أيضًا باسم الصمام الحراري. 
  • يتم ترك الأنابيب المطلية بالمعدن سليمة بسهولة. 

وفقًا لبعض التقارير، استخدمت البحرية الأمريكية قنابل إلكترونية تجريبية خلال حرب الخليج عام 1991. تستخدم هذه القنابل رؤوسًا حربية تحول طاقة المتفجرات التقليدية إلى نبضات من طاقة الراديو. 

بحسب شبكة سي بي إس نيوز كانت هناك تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة أسقطت قنابل إلكترونية على التلفزيون العراقي أثناء غزو العراق عام 2003، لكن لم يتم تأكيد ذلك. 


لماذا النبضة الكهرومغناطسية هي قنبلة فناء التكنولوجيا ورعب العالم

هي ببساطة لأنها تعطل كل شيء يمتلكه الخصم، بما في ذلك قاذفات الأسلحة الكهرومغناطيسية، ما لم يكن لدى الخصم منصة إطلاق صواريخ من الفضاء. 

ونتيجة لذلك سيغطي الظلام العالم كله، وستتوقف جميع وسائل المواصلات، وكذلك حركة المرور البرية والجوية والبحرية، وسيعود الناس إلى الوسائل البدائية والأسلحة القديمة مثل السيوف والبنادق والسهام ...


لذلك، تجدر الإشارة في هذا السياق إلى ما يحتويه الحديث. وبحسب أمر الرسول صلى الله عليه وسلم فقد تحدثوا عن الإمام المهدي. يتحدثون عن الفرسان والخيول والمبارزة بالسيف في أخر الزمان وكل الأسئلة التي يطرحها العلماء المعاصرون! كيف سيحدث هذا؟

بالنظر إلى هذا الزخم التكنولوجي، كيف ستكون معركة بالسيف؟ هل نقترب من نهاية العالم؟ شاركنا رأيك في الأسفل؟ 





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-