أخر الاخبار

هل تعلم ما هي فوائد الكمون الصحية للجسم

 

الكمون (Cuminum cyminum L)، هو نبات مورق ينمو في أماكن منخفضة في الصين، والهند والشرق الأوسط، والبحر الأبيض المتوسط.


هل تعلم ما هي فوائد الكمون الصحية للجسم
نبات الكمون المورق


تسمى ثمرة هذا النبات بذور الكمون وهي تحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم كتوابل. كان للكمون حكاية وبحث طبي هناك أدلة على أن له فوائد صحية مختلفة.


خصائص الكمون الصحيه


تتعلق معظم الفوائد بالكمون علي الجهاز المناعي الهضمي والدورة الدموية. يمكن إثبات بعض فوائد الكمون من خلال الدراسات السريرية في حين أن بعضها لا يزال من الصعب إثباته.


الكمون يحتوي على مضادات الأكسدة


تحتوي بذور الكمون على مواد تعمل كمضادات للأكسدة. وهذا يعني أن هذه المواد (تسمى أبيجينين ولوتيولين)، توقف الجذور الحرة الصغيرة التي تهاجم الخلايا السليمة من القيام بعملها.


تساعدك مضادات الأكسدة على الشعور بصحة أكثر نشاطا وتساعد في الحفاظ على سلامة بشرتك.


للكمون خصائص مضادة للسرطان


وفقا لبعض التجارب التي لوحة أن الكمون لديه القدرة على منع الخلايا السرطانية من التكاثر، في إحدى الدراسات كانت الفئران التي تتغذى على الكمون محمية من سرطان القولون.


وجد الباحثون في دراسة أخرى أنه من بين تسعة أعشاب وتوابل شعبية، كان الريحان والكمون أكثر النباتات المضادة للسرطان فعالية.


قد يساعد في علاج الإسهال لعدة قرون أوصى ممارسو الطب التقليدي الكمون لعلاج الإسهال. بدأ الطب الغربي يلاحظ هذه الفائدة من الكمون.


تم إعطاء مستخلص بذور الكمون للفئران المصابة بالإسهال، وخلص الباحثون إلى أن المستخلص ساعد في شفاء أعراضهم.


يساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم


يستخدم الكمون كجزء من تجربة الأدوية العشبية لعلاج مرض السكري. ساعد الدواء بنجاح الأشخاص المصابين بداء السكري على إدارة حالتهم.


كما وجد أن الحيوانات المصابة بالسكري في الدراسات المختبرية تستفيد من استهلاك الكمون. ويعتقد على نطاق واسع أن زيت الكمون هو عامل جيد لسكر الدم.


زيت الكمون


يمكن للكمون محاربة البكتيريا والطفيليات، وقد أستخدم الزيت المستخرج من بذور الكمون كمبيد فعال لليرقات وبديلا للمواد الحافظة.


يمكن للزيت حتى قتل السلالات البكتيرية المقاومة للمواد الحافظة الأخرى. يعتقد بعض الباحثون أن الكمون يمكنه المساعدة يساعد في قتل والتخلص من البكتيريا الضارة التي تحاول مهاجمة جهاز المناعة الخاص بك.


هذا قد يفسر لماذا تم استخدام الكمون كمادة حافظة في الغذاء لعدة قرون له تأثير مضاد للالتهابات المكونات النشطة في بذور الكمون لها خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة.


هذا يعني أنه إذا كان الألم أو الالتهاب يسبب حالات أخرى للكمون في نظامك الغذائي قد يقاوم هذا التأثير. لم يتم العثور على زيت الكمون الأساسي وحده له خصائص مضادة للالتهابات.


ولكن في دراسة معملية على بذور الكمون الفئران نفسها خفضت الألم والالتهاب.


قد يساعد في خفض الكوليسترول


دواء خفض الدهون هو مادة تساعد جسمك على إدارة مستويات عالية من الدهون التي يمكن أن تضر بقلبك ومستويات الكوليسترول.


هل تعلم ما هي فوائد الكمون الصحية للجسم
أهمية الكمون


ويعتقد أن الكمون له خصائص خفض الدهون. في إحدى الدراسات ، ساعد مكمل غذائي من الكمون المطحون الممزوج بالزبادي على خفض الكوليسترول.


مجموعة أخرى من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم لديهم نتائج مفيدة بعد استهلاك الكمون.


يساعد في فقدان الوزن


نظرت العديد من الدراسات الجماعية في الطرق التي يمكن أن يساعدك بها الكمون على إنقاص الوزن. هناك حاجة إلى مزيد من البحوث ولكن نتائج هذه الدراسات واعدة.


من الممكن أن يحسن الإحصائيات الحيوية لدى النساء ذوات الوزن الزائد، اللواتي يتناولن الكمون المطحون ويتناولن نظاما غذائيا صحيا.


أظهرت دراسة أخرى أن زيادة الوزن في مجموعة مختلطة من الرجال والنساء الذين يعانون من زيادة الوزن هي نفسها التي تتناول حبوب الحمية الشائعة.


يحسن أعراض القولون العصبي


قام الباحثون بتقييم مستخلص الكمون لعلاج تشنجات الغثيان والانتفاخ الهضمي المرتبط بمتلازمة القولون العصبي (IBS).

طالما أن المشاركين استهلكوا مستخلص الكمون في إحدى الدراسات، فقد تمكنوا من علاج هذه الأعراض المزعجة.


إن نبات الكمون فعال للغاية يأمل الباحثون أن يكون الكمون بديلا فعالا. لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الأدوية الموصوفة باهظة الثمن لعلاج القولون العصبي.


يعزز الذاكرة


يمكن أن يساعد الكمون جسمك بشكل أكثر فعالية عن طريق تحفيز الجهاز العصبي المركزي. هذا يمكن أن يؤدي إلى ذاكرة أكثر وضوحا وتحكم أفضل في أطرافك.


قد يساعد الكمون في علاج مرض باركنسون بسبب مساهمته في وظيفة الجهاز العصبي المركزي في الجسم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-