-->

هل يمكن علاج جرثومة المعدة بالأعشاب


تنتقل بكتيريا الملوية البوابية عن طريق الماء أو الطعام الملوث، أو من ملامسة شخص مصاب.

قد لا تسبب البكتيريا أي أعراض لجرثومة المعدة، أو قد تؤدي إلى آلام في البطن، والانتفاخ ، والتجشؤ، والغثيان، والقيء. عادة ما يتضمن علاج عدوى جرثومة المضادات الحيوية.

ولكن في هذا الموضوع سوف نناقش اهم الطرق العشبية، والتي تساعد بشكل طبيعي في القضاء علي جرثمة المعدة.

هل يمكن علاج جرثومة المعدة بالأعشاب

ما هي جرثومة المعدة

جرثومة المعدة هي بكتيريا لولبية الشكل تعيش وتتكاثر في بطانة المعدة. يُعتقد أنه سبب إلتهاب المعدة.

وهي مسبب للعديد من الأمراض في المعدة. بما في ذلك القرحة واعراضها الغثيان او القيء، الإنتفاخ، التشجع، الم في البطن. حرقة في المعدة، نقص الشهية.

كيفية علاج جرثومة المعدة في المنزل

تغيير العادات الغذائية والطبخ في المنزل هو افضل حل للقضاء على جرثومة المعدة.

للوقاية من جراثيم المعدة عليك بتجنب تناول الأطعمة المقلية، والحلويات، والمشروبات الباردة، والأطعمة التي ظلت في الثلاجة لفترة طويلة وتجنب تناول الأشياء الباردة بعد إخراجها مباشرة من الثلاجة.

وعند تفاقم أعراض جرثومة المعدة يفضل زيارة الطبيب لوصف أدوية تحافظ على البكتيريا النافعة الموجودة في المعدة، مما يعالج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال.

علاج جرثومة المعدة بالأعشاب "الحلبه"

عشب الحلبه يقوم  بتقوي جدار المعدة، ويعالج القرحة عن طريق تقليل حامض المعدة.

من الممكن تناول ملعقة من الحلبه، أو خلط الحلبةِ المطحونة مع الوجبات. ويتم تناولها ثلاث مرات يوميا.

بعدها سوف يلاحظ المريض تحسن كبير في حالته، وتحسن في عمل المعدة. تقوم الحلبة بعمل مايشبه جدار واقي حول المعدةِ لحمايتها من الجراثيم الضارة.

حيث تحتوي الحلبة على مركبات صمغية تزيد من حماية المعدة من الأحماض الضارة للمعدة. والذي يتسبب في زيادة مشكلة قرحة المعدة.

ينصح المختصين بنقعها في الماء وتناول المنقوع العشبي بشكل يومي قبل الإفطار، وكما ذكرنا عليك تناول الطعام بعدها بساعة علي الأقل.

 تذكر تضمين جميع أنواع الحبوب العشبية في نظامك الغذائي للمساعدة في تحسين بكتيريا المعدة. وتعد الحلبة الأكثر فعالية للفتك بجرثومة المعدة.

يمكن اضافة جميع هذه الحبوب الى الوجبات الغذائية كحساء الشعير، وشوربة الخضر.

العكبر أو صمغ النحل

ووفقا للدكتور محمد الفايد العالم وخبير التغذية؛ فأن العكبر أقوى مركب طبيعي يقضي على جرثومة المعدة، وهو مضاد حيوي طبيعي يفتك بالجراثيم.

يمكن تناوله مرتين يوميا، ويمكن مضغ اثنان غرام في اليوم، غراما واحدا في الصباح والاخر في المساء.

فوائد زيت الزيتون لجرثومة المعده

زيت الزيتون مضاد للالتهابات ومهم للقضاء على جرثومة المعدة، شرب زيت الزيتون والطبخ به واكله مع جميع الوجبات مفيد، ويقضي على جرثومة المعدة. 

حيث أن هناك دراسات كثيرة تؤكد على قوة زيت الزيتون في علاج امراض كثيرة، وكفاءته العالية كمضاد للجراثيم. والبكتيريا مثل البكتيريا المعوية.

ولا ننسي أوراق شجرة الزيتون تلك الشجرة المباركة فهي جيدة لجرثومة المعدة. يمكن غلي أوراق الزيتون وشربها مغلية، وذلك بإضافة القليل من الأوراق في الماء الساخن.

هل يمكن علاج جرثومة المعدة بالأعشاب

حيث يمتلك ورق الزيتون الخصائص المضادة للبكتيريا والإلتهاب التي تساعد على منع جرثومة المعدة من الإنتشار في الجهاز الهضمي، وتخفف من أعراض المرض بشكل فوري وسريع.

أوراق الزيتون غنية بالمركبات الفينولية التي لها القدرة على تثبيط نمو البكتيريا والجراثيم الضارة.

 استخدام قشر الرمان للتخلص من الجرثومة الملوية

قشر الرمان؛ يعد قشر الرمان واحد من المضادات الطبيعية والتي تساعد في القضاء علي البكتيريا الضارة المنتشرة في الجهاز الهضمي.

إليك وصفة لذيذة يمكنك تجربتها لتحسين صحتك، وتقوية مناعة المعده أمام تلك الجرثومة.

نضيف ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون في وعاء، ثم نضيف العسل، وعليك تناول ملعقتين صغيرتين.

كما ذكرنا سلفاً إحرص على تجنب تناول أي شيء لمدة ساعة بعد القيام بتناول الخليط حتى تتمكن من الاستمتاع بالمزايا. يمكن تكرار هذه الوصفة حتى تشعر بتحسن.

مع تمنياتنا لجميع المرضي بالشفاء العاجل بإذن الله.