أخر الاخبار

الأنكوندا الخضراء : أضخم ثعبان بالعالم


الأنكوندا الخضراء هي عضوا بارز في عائلة أكبر الأفاعي في العالم، تعيش في أمريكا الجنوبية، تعد الانكوندا الخضراء أكبر الثعبين بالعالم من حيث الحجم.


الأنكوندا الخضراء : أضخم ثعبان بالعالم


  • الاسم العلمي: Eunectes murinus


  • متوسط العمر الافتراضي في البرية: 10 سنوات


  • الحجم: من 6 _ 9 أمتار.


  • الوزن: 227 كجم.


ثعابين البوا هي ثاني اطول ثعبان في العالم بعد الافعة الشبكية، التي تتفوق علي الأنكوندا بطول قليل، ولكن من حيث الوزن والحجم ترجح الكفة هنا نحوا ثعبان الأنكوندا.


الاناكوندا الخضراء 



يمكن أن تنمو ثعابين الانكوندا الخضراء إلى أكثر من 29 قدما، وتزن أكثر من 550 رطلا، ويبلغ قطرها أكثر من 12 بوصة. تتفوق الإناث بكثير علي الذكور من حيث الحجم.

يمكن أن تبقى عوائق Boa في الماء لمدة تصل إلى 10 دقائق على التوالي، وتكون قادرة على حبس أنفاسها.


جميع أنواع الانكوندا الأخرى من أمريكا الجنوبية التي هي أصغر من الانكوندا الخضراء هي البقعة الصفراء الداكنة والصنف البوليفي.


على الأرض وفي الماء


تعيش الافعي الضخمة بشكل رئيسي في المستنقعات الوحلية والجداول بطيئة التدفق في نهر الأمازون والغابات الاستوائية المطيرة في حوض أورينوكو.


تعتبر الانكوندا ضخمة علي الارض ولكنها رشيقة في الماء، عند النظر إليها تجدها سباحة ماهرة.

ويعتبر الماء مصدر غذاء جيد للأنكوندا أثناء إنتظار الفريسة المناسبه، نظرا لتواجد عيونهم وخياشيمهم في الجزء العلوي من رؤوسهم.


النظام الغذائي والصيد


تتغذى الأنكوندا على الخنازير البرية، والغزلان، والطيور والكابيبارا، والكايمان، وحتى الجاغوار، وتصل إلى حجمها الهائل.

لا يوجد انياب سمية بالأنكوندا فهي ثعابين غير سامة تلتف أجسامها العضلية حول الفريسة التي تم التقاطها، وتضغط حتى تختنق الفريسه.


يرتبط الفك بالانكوندا بأربطة مرنة تمكنها من إبتلاع فريستها كبيرة كانت أم صغيرة، يمكن أن تمر أسابيع أو أشهر دون تناول الطعام بعد وجبة كبيرة.


تزاوج الانكوندا


تحتفظ إناث الثعابين ببيضها واحيانا تلد، وتبيض ما بين اثنين إلى ثلاثة عشر بيضة حية. يبلغ طول الثعابين الصغيرة حوالي 2 قدم عند الولادة ويمكنها السباحة والصيد على الفور تقريبا.


أين تعيش أفعى الأناكوندا


تعيش عوائق Boa في الأنهار والمستنقعات الاستوائية، وتوجد أيضًا بكثرة في أمريكا الجنوبية الاستوائية، مما يجعلها أكبر ثعبان في العالم بسبب وزنها الثقيل وقدرتها على التنفس.


أنواع أفعى الأناكوندا


تختلف الثعابين في الحجم واللون لتناسب الأنهار وأماكن المعيشة الاستوائية. فيما يلي أهم أنواع ثعابين Boa:


الأناكوندا الخضراء


تتميز الأناكوندا الخضراء بلونها البني المخضر، والذي قد يكون زيتونيًا أو رماديًا - أخضر، مع وجود بقع بيضاوية سوداء أو بنية اللون على الجسم.


 وخليط مركز من الأصفر والأخضر، يصل طول حاجز البواء إلى 9 أمتار، وهو متوسط ​​طول الأنثى يبلغ طول الثعابين الخضراء 4.5 مترًا، ويبلغ متوسط ​​طول ذكر الثعابين الخضراء 2.7 مترًا ويبلغ متوسط ​​وزنها 45-68 كجم.


إقراء أيضا من هنا:

جزيرة الثعابين أخطر الأماكن في العالم


الأناكوندا الداكنة المرقطة 


يحتوي هذا الثعبان على بقع بنية أو سوداء على جسمه، ولون جسمه بني ويبلغ طوله 2.7 م.


الأناكوندا البوليفية


يمزج هذا الثعبان بين مضيقات الأفعى الصفراء والخضراء لتشكيل نمط ونوع فريد من نوعه، ولون جسمه يشبه مضيق الأفعى الأخضر.


الأناكوندا الصفراء


تتميز الأناكوندا الصفراء بجسم أصفر أو ذهبي، وأحيانًا يكون لونها أخضر مع بقع بنية داكنة أو سوداء، وبقع وخطوط على الظهر.

يبلغ متوسط ​​طول الأناكوندا الصفراء 2.7 متر.


اضخم افعي في العالم


يعتبر ثعبان Boa أثقل ثعبان في العالم، لكنه ليس الأطول، فالثعبان الأطول هو الأفعى الشبكية، بمتوسط ​​طول يبلغ 7.6 متر. تتغذى عوائق بوا على الزواحف، مثل الكيمن الذي يشبه التمساح، عندما يكونون جائعين.

يحتوي الفك العلوي للثعبان على أربعة صفوف متوازية من الأسنان تلتقط الفريسة وتبتلعها بالكامل. تختلف إناث الثعابين اختلافًا كبيرًا في الطول عن الذكور.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-