أخر الاخبار

تعرف علي قائمة أجمل 10 مدن في العالم لعام 2022

في كل عام يقوم موقع Time Out Media Group بإستطلاع علي أجمل المدن العالمية، من حيث المناظر الطبيعية، والأثار الحضارية، ونسبة السياحه لتلك المدن. حيث تضمن الإستطلاع لأفضل مدن العالم لعام 2022.


تعرف علي قائمة أجمل 10 مدن في العالم لعام 2022


حيث ضمت القائمة العالمية لأجمل المدن ما يلي:

  • إدنبرة إسكتلندا.


  • مدينة شيكاغو الأمريكية.


  • ثاني أكبر مدن كولومبيا "مدينة ميديلين".


  • غلاسكو أكبر المدن الاسكتلنديه.


  • العاصمة الهولندية أمستردام (مدينة الدراجات).


  • العاصمة المغربية مراكش.


  • مدينة براغ جمهورية التشيك.


  • عاصمة ألمانيا برلين.


  • مدينة مونتريال كندا.


  • المدينة الدنماركية كوبنهاغن.


في هذا الموضوع سنوضح أهم واجمل 10 من المدن العالمية بحسب إحصائية لمجلة Time Out:


إدنبرة عاصمة اسكتلندا 


تتصدر مدينة إدنبرة القائمة في عام 2022 بمهرجاناتها ومشاهدها الفنية المزدهرة، ومجموعة متنوعة من الخيارات التي تنتظر عشاق الطعام والجو بالمدينة الاسكتلندية.


كما أشاد الكثير من الأشخاص الذين شاركوا في التقييم بسحر المشي في شوارع المدينة.


حيث تتمتع مدينة إدنبرة، عاصمة اسكتلندا، بالعديد من المزايا، بما في ذلك: تاريخها الغني، وثقافتها النابضة بالحياة، وهندستها المعمارية المذهلة.


إدنبرة مدينة فريدة حقًا، ويمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة والمعالم السياحية. سواء كنت مهتمًا باستكشاف ماضي المدينة أو الاستمتاع بعروضها المعاصرة، فمن المؤكد أن إدنبرة لديها ما يناسبك.


شيكاغو الأمريكية


وفقًا لسكان محليين، تحتل مدينة شيكاغو الأمريكية المرتبة الثانية بعد العاصمة الاسكتلندية، وذلك بفضل المراجعات الإيجابية العديدة للحياة الليلية  للمدينة التي لا تنام أبدًا.

فضلاً عن لقب المدينة الأكثر إثارة للاهتمام في العالم.


تشتهر مدينة شيكاغو بأفقها والعديد من المباني الشاهقة. تعد المدينة أيضًا موطنًا لعدد كبير من المتاحف والمعارض الفنية. في عام 2022، ستستضيف المدينة معرض إكسبو العالمي.


ثاني أكبر مدن كولومبيا ميديلين


تحتل ميديلين المرتبة الثالثة في قائمة أفضل المدن لهذا العام. أصبح مؤشر الأكل والشراب والحفلات وروح المجتمع هو الخيار الأفضل للسياح من جميع أنحاء العالم.


غلاسكو.. أكبر مدن اسكتلندا


يبدو أن اسكتلندا لديها الحصة الأكبر من قائمة المدن المختارة. تشيد Time Out Group بغلاسكو لخيارات تناول الطعام المتنوعة، والأجواء الاجتماعية الودية والمساحات الخضراء الشاسعة.


تشتهر المدينة الإسكتلندية بهندستها المعمارية الفيكتورية والإدواردية، والتي يمكن رؤيتها في كاتدرائية غلاسكو، ومدرسة غلاسكو للفنون، ومعرض فنون كيلفينغروف.


تتمتع مدينة غلاسكوا أيضًا بمشهد موسيقي مزدهر، مع أماكن الموسيقى الحية، مثل: Barrowland Ballroom و King Tut's Wah Wah Hut.


العاصمة الهولندية أمستردام (مدينة الدراجات)


أمستردام هي عاصمة هولندا وواحدة من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا. تشتهر المدينة بقنواتها ومتاحفها ومنطقة الضوء الأحمر. 


أمستردام هي أيضًا وجهة شهيرة للطلاب والشباب. حيث إحتلت مدينة أمستردام المرتبة الخامسة علي رأس القائمة العالميه، وتشتهر بأنها المدينة الأكثر ملاءمة للدراجات في العالم.


مراكش العاصمة المغربيه


المدينة الحمراء مراكش، أو المدينة الحمراء في المغرب، هي المدينة العربية الوحيدة التي احتلت المرتبة السابعة في قائمة أفضل 10 مدن في العالم.

وفقًا لمؤشر مجلة تايم أوت، الذي يصفها بأنها بوتقة انصهار دولية وتقول إنها تغلق بسبب الأزمة الصحية. لم يمنع رواد الأعمال المحليون من فتح متاجر ومطاعم جديدة رائعة.


مدينة براغ جمهورية التشيك


تعتبر مدينة براغ التشيكية واحدة من أجمل مدن العالم للعام 2022، وهي ثاني أكبر مدينة في جمهورية التشيك. مدينة براغ ايضا جميلة وتاريخية.


براغ هي موطن لعدد من المعالم المليئة بالهندسة المعمارية المذهلة، من قلاعها القديمة وكاتدرائياتها إلى مبانيها وجسورها الحديثة. 

هناك أيضًا العديد من المناظر الطبيعية، والمساحات الخضراء من اجل الإسترخاء.


تقع مدينة براغ على نهر فلتافا، حيث تشتهر بالمباني والجسور التاريخية. يوجد بالمدينة عدد كبير من المتاحف والمعارض الفنية، فضلاً عن المنتزهات والحدائق. تعتبر براغ أيضًا وجهة سياحية شهيرة.


برلين عاصمة ألمانيا


هي واحدة من أجمل مدن العالم ومن المقرر أن تصبح أكثر شهرة في عام 2022.


تتمتع المدينة الالمانية بتاريخ وثقافة غنية، فضلاً عن الحياة الليلية النابضة بالحياة، والعديد من المطاعم والمقاهي الرائعة. 


برلين هي أيضًا موطن لعدد من المتاحف والمعارض المشهورة عالميًا، مما يجعلها الوجهة المثالية لمحبي الفن.


مدينة مونتريال كندا


مونتريال هي واحدة من أجمل المدن علي مستوي العالم ومن المقرر لها أن تصبح أكثر شهرة في عام 2022. بعد الإستفتاء الأخير لموقع " Time Out Media Group ".


تتمتع المدينة بتاريخ وثقافة غنية، وهي موطن لبعض من أفضل المتاحف والمعارض والمتنزهات في كندا. تعد مونتريال أيضًا مكانًا رائعًا للتسوق.

حيث تضم العديد من المحلات والأسواق ومراكز التسوق. وبالطبع تشتهر المدينة بطعامها حيث تقدم مطاعمها العديدة أشهى المأكولات الفرنسية والكندية للزوار.


المدينة الدنماركية كوبنهاغن


تعد المدينة الدنمركية كوبنهاجن، عاصمة الدنمارك، واحدة من أجمل مدن العالم. تقع على شواطئ بحر البلطيق وهي موطن للعديد من المعالم التاريخية ومناطق الجذب السياحي.


حيث يبلغ عدد سكان المدينة أكثر من 1.2 مليون نسمة وهي وجهة شهيرة للسياح من جميع أنحاء العالم. تم التصويت على كوبنهاغن كواحدة من أفضل 10 مدن في العالم من قبل مجلة تايم أوت في عام 2022.


وفي الختام وجب التذكير أنه تم إغلاق كل الأماكن السياحية تقريبا، جراء تفشي جائحة كرونا بداية 2020.


لتعود تلك المدن بعد أكثر من عامين من الإغلاق الحكومي المتقطع للحد من انتشار وباء كورونا للعمل مجددا علي أمل تعويض ماسبق.


وانت عزيزي الزائر هل سبق أن زرت تلك المدن؟ وأيهم أفضل بنظرك؟ وهل وم ظلم مدن أخري. يسعدني رؤية ذلك في التعليقات اسفل الموضوع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-