أخر الاخبار

معلومات عن النمر البنغالي ثاني أكبر القطط في العالم

 

النمر البنغالي هو النمر الأكثر وفرة في آسيا، ويعيش في الغابات الإستوائية الكثيفة، والمستنقعات في الهند والبنغال، وبوتان ونيبال. والنمر البنغالي هو الحيوان الوطني لبنجلاديش، ويعتبر ثاني أكبر السنوريات في العالم.

  • الاسم الشائع: نمر البنغال.

  • الاسم العلمي: بانثيرا دجلة دجلة

  • متوسط العمر الافتراضي في البرية: من 8 إلى 10 سنوات.

  • حجم الرأس والجسم: 5 إلى 6 أقدام. الذيل: 2 إلى 3 أقدام

  • وزن: 240 إلى 500 كيلوا.
معلومات عن النمر البنغالي ثاني أكبر نمر في العالم
النمر البنغالي ثاني أضخم القطط البرية بالعالم

النمور هي أكبر عضو في عائلة القطط الكبيرة ومعروفة بقوتها وشرستها، مما جعلها منافسا شرسا لأبناء عمومتها من القطط الأخري مثل الأسد الأفريقي، والنمر السيبيري.

يعتبر النمر البنغالي ثاني أكبر النمور في العالم بعد النمر الأبيض السيبيري. تتميز نمور البنغال بخطوط برتقالية وسوداء وبطن أبيض. يبلغ طول النمر البنغالي 2.4-3.3 متر، ويزن 140-300 كيلوجرام، وتبلغ سرعته القصوى 96 كيلومترًا في الساعة، ويبلغ متوسط ​​عمره بين 18 و 30 عامًا. 25 سنة.

أنواع النمور

كان هناك ثمانية أنواع فرعية من النمور، ولكن ثلاثة انقرضت في القرن 20. على مدار السنوات ال 100 الماضية، كان من أبرز تلك الأسباب الصيد وإزالة الغابات. والذي أدي إلى خفض أعداد النمور من مئات الآلاف إلى ربما أقل من 2500 نمر حول العالم.

يتم اصتياد النمور لتعليقها مثل زينة فوق الجدران، ويتم إستخدام بعض الأجزاء منه في الطب الصيني التقليدي. يعتبر جميع الأنواع الفرعية الخمسة المتبقية من النمور معرضة لخطر الإنقراض، مما دفع العالم نحوا محاولة وضع حد لطرق الصيد، من أجل الحفاظ علي ماتبقي من النمور.

تعيش النمور البنغالية في الهند وتسمى أحيانا النمور الهندية. هم النمر الأكثر شيوعا من بين أبناء جنسهم، ويشكلون حوالي نصف جميع النمور البرية. لقد كان النمر الأسيوي جزءا مهما من التقاليد والأساطير الهندية لعدة قرون. (لمعرفة المزيد، شاهد هذا الفيديو حول ما يدفع النمور إلى الانقراض).

سلوك النمور البرية

تحب النمور العيش بمفردها، وتقوم بوضع رائحة من بولها علي عدة أماكن لتحديد مساحات شاسعة من الأراضي، لتحذير وإبعاد المعارضين لها.

النمور هم صيادون ليليون أقوياء يسافرون أميالا للعثور على الغزلان، والجاموس والخنازير البرية، وغيرها من الثدييات الكبيرة. تستخدم النمور معاطفها (جلدها)، المميز كتمويه (لا يوجد اثنان من النمور لهما نفس الخطوط بالضبط). يمكن للنمر الجائع أن يأكل ما يصل إلى 60 رطلا من الطعام في الليلة، على الرغم من أنه عادة ما يأكل أقل.

هل يفترس النمر البشر

على الرغم من سمعتها السيئة، فإن معظم النمور تتجنب البشر. ومع ذلك، فإن البعض منها قد يشكل خطر علي البشر. غالبا ما تكون الحيوانات مريضة وغير قادرة على الصيد بشكل طبيعي، أو العيش في المناطق التي اختفت فيها الفرائس التقليدية.

حياة النمور البريه

تلد الإناث من 2 إلى 6 أشبال، وتقوم بتربيتهم بمساعدة قليلة أو معدومة من الذكور. لا يستطيع الأشبال الصيد حتى يبلغوا من العمر 18 شهرا، ويعيشون مع أمهاتهم لمدة عامين إلى ثلاثة أعوام أثناء تفرقهم بحثا عن أراض خاصة بهم.

يعتبر النمر البنغالي حيوانًا مهددًا بالانقراض اليوم بسبب كثرة الصيد وإزالة الغابات باعتباره موطنه الأساسي، ويعتقد علماء الحياة البرية أنه لا يوجد سوى حوالي 2000 نمور بنغالية تعيش في البرية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-