أخر الاخبار

قصة جبل حرفة المكان الأكثر غموضا في السعودية


قصة جبل حرفة المكان المسكون في السعودية

يقع جبل حرفة في جنوب مركز بني عمرو تحديداً بمنطقة عسير التابعة شمال محافظة النماص في المملكة العربية السعودية. جبل حرفة صار إسطورة مليئة بالخوف والرهبة لكل من يعرفه، تحيط به الغابات من جميع الاتجاهات.

قصة جبل حرفة المكان الأكثر غموضا في السعودية

جبل حرفة بمحافظة النماص الذي تم فتحه مزارا سياحي لعشاق المغامرات، كما روي عن جبل الحرفة العديد من القصص والأساطير المرعبه. يشاع بين الناس أن مجرد الصعود إلي جبل  حرفة أو ينام فيه ليله يكون مصيره الفحولة الشعرية أو الجنون التام.

يقال أن اصحاب القري منطقة بنى عمرو المجاورة ل جبل حرفة يتحدثون عن سماع أصوات للموسيق، وقرع الطبول والرقص. وعندما قامو بعمل جولة إلي جبل حرفة تعقبوا خلالها تلك الأصوات وجدوها لا تسوق إلا إلي مكان واحد لا يجرئ أحد علي التواجدفيه ليلا اصوات جن.

شهادة السكان بمركز بني عمرو القاطنين تحت الجبل

 معلومات مهمة تدور حول جبل مرعب في السعودية طالما دارت حوله كثير من الروايات، منها ماروي عن قصص زواج الانس مع الجن. والباب المرصود الموجود جانب جبل حرفة الشمالي يتحول في الظلام من صخرة صماء إلي باب حديدي. يوجد الكثير من الجبال في المملكة العربية السعوديه مثل

1- جبال طويق

2- وجبل الدقم.

ابرز حكايات جبل حرفة من اهالي مركز بني عمرو

وبحسب ما روي الأهالي و سكان القريه القريبة منه، عن رعب وأساطير تحوم  حول جبل حرفه والذي يعتبرها البعض خرافة واكثرهم يصدقونها، نذكر منها: روي شاهد أن صديقين قد ذهبا في رحلة تحدي الي جبل حرفة الشاهق بمركز بني عمرو الذي يبلغ ارتفاعه اكثر من ألفين متر. ليتحديا كل الخرافات والروايات علي طريق مغامرة في الليل.

ذهبا للمكان المهجور وباتا الليل هناك فتفاجأ بسماع أصوات مرعبة تالها توقف السيارة بالكامل عن العمل. وبعد فترة قليلة خرج الشابين من السيارة ليجدا سيدة عجوز أمامها حيث قامت بقتل وأكل احدهما والثاني أغمي عليه وبعد أن إستفاق إصيب بالجنون. ذهبت الشرطه لأنقاذهم والبحث عن الشخص المفقود فلم تجده، فقامت بتكليف أحد الضباط لتقصي الحقائق لتكون المفاجأة بحسب الإسطورة الضابط إحترق بيته بكل ما فيه.

التي ذكرة أن فتاة بكرا قد خرجت يوما لتستقي من إحدا الأبار الموجودة تحت الجبل، فإذا بها ترا خاتما يطفوا علي وش مياه ذلك البئر. وأثناء محاولتها الحصول علي الخاتم سحبت بقوة لداخل البئر لتسقط وتختفي تماما عن الأنظار.

ولم يستطع أحد العثور عليها في جبل حرفة بعد عدة أيام تفاجأ أبوها بدخول ثعبان كبير إلي المنزل وحين قام إليه ليقتله إذ بالثعبان يتحدث وأخبره أنه الثعبان الذي يسكن البئر وهو الذي قام بسحب تلك الفتاة، ثم أخبره أنه قد تزوجها؟.

كما يروي أحد الأشخاص في النماص مركز بني عمرو بأن احد اقاربه توجه يوما إلي الغابات لصيد الطيور، فشاهد أحد الطيور يقف اعلي أحد الصخور.

وعندما هم بتصويب بندقيته لصيده سمع صوتا غريبا تلاه انتزاع البندقية من يده وكسرها علي الفور لتتحول إلي قطعتين ليصاب بالهلع والخوف بسبب ما حدث له.

فمنذ عشرات السنين قيل أن بعض الأشخاص الذين صعدوا إلي أعلي الجبل المسكون قد شاهدوا تحركات غريبة وسمعوا أصوات لم يسمعوها من قبل وهناك من رجم بالحجارة وكل الحكايات تقول ان الجن يسكن بالجبل.

وقيل اي شخص يصعد جبل الحرفا يعود لأهله سالما ولكن هناك إحتمال تعرضه لصدمة نفسية قد تمنعه من التكلم لأيام بحسب ما روي عن الاباء والأجداد.

مما ترك الجدل قائم وتجنب السكان له دفعهم لتجنبه بشكل تام، ولا يزور جبل حرفة اليوم إلا محبي المغامرة والإستكشاف، بالإضافة لمحبي قصص الرعب.

وان كانت تلك القصص حول جبل حرفة في المملكة العربية السعودية حقيقية فأذا هذا المكان يملائه الشر خصوصا وأنه موجود في منطقة وعرة.

وتأكيد لكلام سكان منطقة بني عمرو وقسمهم علي حقيقة تلك الروايات ابمرعبة وتأكيد الأساطير العربيه حول جبل حرفة.

حقيقة جبل حرفة والقصص المرعبة حوله

اليكم تفنيد الأساطير المرعبة عن جبل حرفه في النماص بمنطقة عسير.

لا شك عزيزي القارئ أن شكل جبل حرفه و وعورته الأرض المحيطة به له دخل كبير بما نسب إليه من روايات عن الجن.

فالجبل محاط بمساحات شاسعة من الغابات رغم ان بجانبه كثير من القري الصغيرة لكن جميعهم يشتركون في أن الجبل به أرواح تسكنه.

فلا احد يجرئ علي المبيت هناك في الليل، فالظلام أكثر شئ مخيف، فيما يتعلق بجبل حرفه فعندما يحل الليل يبدأ سماع أصوات مخيفة وغامضة لا يعرف احد مصدرها. او السبب الحقيقي لها إلا أنها لا تتوقف إلا بحلول الشمس.

والغريب ان الصوت الذي يسمعه البعض ويرتعب منه ليس موجود في الاساس، وانما هو أمر يصور لكل من يقترب من الجبل. وعند التفكير في ان الجبل مسكون فليس مستبعدا ان يكون موطن لبني الجن بما أنهم يتواجدون في الصحراء والخلاء. وأخيرا نترك لحضراتكم مشاهدة ذلك الفيديوا والحكم من بعده علي غموض جبل حرفة.

وبهذا تنتهي قصتنا في جبل حرفا. نأمل أن تجدها رائعة وغامضة. إذا كنت قد استمتعت بهذا المقال، فتأكد من مراجعة منشوراتنا الأخرى في المدونة حول المملكة العربية السعودية. شكرا للقراءة!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-