-->

حلم نيكولا تيسلا: كيف فشل اختراع الكهرباء المجانية تسلا

 كان أهم اختراع (free)، نيكولا تسلا هو تطوير للتيار المتردد (AC). والكهرباء المجانية هذا النوع من الكهرباء هو النوع الذي يمد منازلنا وأجهزتنا بالطاقة اليوم free.

حلم  نيكولا تيسلا: كيف فشل اختراع الكهرباء المجانية تسلا
اختراعات تسلا للفقراء

الكهرباء المجانية

اذا سمعت عن الكهرباء المجانية قد تظن أنك في حلم لم يحلم به أحد غيرك، لكن إذا دققت النظر في هذا المقال قد تجد ما يحيرك وقد يجواب عن سؤالك. هل أنت مستعد إذا فلنبدأ!

اهم ابحاث نيكولا تسلا عن الكهرباء المجانية

كان نظام التيار المتردد في Tesla أكثر كفاءة من نظام التيار المباشر (DC) الذي طوره توماس إديسون.

كما كان الإرسال لمسافات طويلة أقل تكلفة. جعله هذا الخيار الأمثل لتشغيل المدن والمصانع الكبيرة بإستخدام الطاقه المجانية.

التيار المتردد power energy" هو المعيار اليوم، ولن يكون ممكنًا بدون عمل تسلا..

اهم الاسباب المؤدية إلي فشل إختراع التيار المجاني تسلا

كان سبب فشل اختراع الطاقة الكهربائية المجانية من قبل شركة نيكولا تسلا هو عدم قدرته على إيجاد طريقة لتخزين الطاقة التي صنعها.

هذا يعني أنه لا يمكن استخدام اختراعه على نطاق واسع، وبالتالي لم يتم تسويقه مطلقًا. بالإضافة إلى ذلك، قوبلت فكرة تسلا بالتشكيك والنقد من المجتمع العلمي، مما أعاق تطورها بشكل أكبر.

 اختراع  تسلا للكهربا الحرة في النهاية فاشلاً لأنه لم يستطع إيجاد طريقة لكسب المال منها، مما دفع المستثمريين لسحب أموالهم.

هذا يعني أنه لم يكن قادرًا على توفير الأموال اللازمة لمواصلة تطوير اختراعه وإتقانه، مما يعني ضياع حلم الطاقة المجانية وجعلها غير ممكنه.

نتيجة لذلك، تم نسيان عمله في نهاية المطاف وبدأ الآن فقط اكتشاف إرثه.

 كان يعتقد أن اختراعه سيكون قادرًا على توفير طاقة مجانية للعالم، لكنه لم يتمكن أبدًا من إيجاد طريقة لاستثمارها.

رفض منح نيكولا تيسلا براءة اختراع

ومن اهم الأسباب الرئيسية لفشل اختراع  تسلا للكهرباء المجانية هو إحجامه عن التقدم بطلب للحصول على براءات الاختراع، وذلك لعلمه بأنهم لن يوافقوا علي ذلك وسط سيطرة التجار علي سوق المال.


على الرغم من أنه قدم في النهاية لأكثر من 700 براءة اختراع، إلا أن العديد من اختراعاته الأكثر أهمية لم يتم تسجيلها على الإطلاق، مما سمح للشركات الأخرى بالتطوير والسرقة للاستفادة منها.

ومن أبرز أسباب فشل الكهرباء الحرة كذلك سحب المستثمريين أموالهم الذين إستثمروها مع تيسلا عندما علموا أن الكهرباء مجانية أو بثمن قليل للعامة مما دفعهم لطلب تعويضات.

 جهاز تردد تيسلا للنقل اللاسلكي

ينتج جهاز تسلا تذبذبات كهربائية عالية التردد يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك توليد الطاقة، والنقل اللاسلكي، والتطبيقات الطبية.

تمكن tesla من "صنع برج عملاق" لتطوير البني التحتيه في الولايات الم٠0٠تحدة، وليتم نقل الكهرباء علي شكل ميكانيكي حول العالم وبطريقة لاسلكية.

برج نيكولا تسلا الكهربائي

في عام 1901، صمم نيكولا تسلا برجًا ادعى أنه يمكنه نقل الكهربا لاسلكيًا. لم يكتمل المشروع أبدًا، ولكن تمت إعادة النظر في فكرة استخدام الغلاف الجوي لنقل الكهرباء في السنوات الأخيرة كحل ممكن لاحتياجات الطاقة في العالم.

طورت إحدى الشركات، وهي شركة Solar Wireless، تقنية يعتقدون أنها يمكن أن تنقل الكهرباء من الألواح الشمسية على الأرض إلى الأقمار الصناعية في الفضاء.

تقوم الأقمار الصناعية بعد ذلك بتحويل الطاقه4 إلى إشارات ميكروويف وإرسالها مرة أخرى إلى محطات الاستقبال على الأرض. 

لا تزال الشركة في المراحل الأولى من التطوير، لكنهم يعتقدون أن هذا يمكن أن يكون وسيلة قابلة للتطبيق لتوفير طاقة نظيفة ومتجددة للناس في جميع أنحاء العالم.

أشهر استخدام لجهاز تسلا هو برج Wardenclyffe في Nikola Tesla، والذي صُمم لنقل الكهرباء لاسلكيًا.

لم يكتمل البرج أبدًا، لكن المبادئ الكامنة وراءه لا تزال مستخدمة اليوم في أجهزة الإرسال الإذاعية والتلفزيونية.

يمكن أيضًا استخدام أجهزة Tesla للأغراض الطبية، مثل علاج السرطان أو أمراض أخرى.

وكان tesla يتأرجح باستمرار على شفا الإفلاس. وكثيرا ما كان tesla متورطا في دعاوى قضائية، مما أدى إلى مزيد من استنزاف موارده.

في النهاية، لم يتحقق حلم نيكولا تسلا في توفير الكهرباء المجانيه للعالم، وتوفي رجلاً فقيرًا ومنسيًا، وكذلك حال كل من يحاول خدمة البشرية بدون مقابل.

أتمنى أن تكون قد استمتعت بهذه النظرة على حلم نيكولا تيسلا في الحصول على كهرباء مجانية. أعتقد أنه من الرائع مدى اقترابه من جعله حقيقة واقعة.

ولكن، كما نعلم، فإن التاريخ مليء بـ "ماذا لو".. ما رأيك في اختراع تسلا؟ هل تعتقد أنه كان من الممكن أن ينجح لولا جشع بعض اصحاب الأموال؟ اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات أدناه.