أخر الاخبار

سر مثلث برمودا - لغز مرعب تدور حوله الأساطير غرق سفن وطائرات

سفن طائرات و شخصيات عالمية إختفت هناك فى مثلث برمودا او مثلث الشيطان، بقعة مائية حيرة العالم لسنوات. وإرتبط إسمها بأفظع الأحداث، رويات عن وحش دموى كأنات فضائية، وبوابات خفية للسفر عبر الزمن هناك أساطير تشير  أنه مكان لعرش شيطان مخيف. أخر ماتم التوصل إليه من دراسات فى العام 219، أبرزها دراسة صادمه لن تصدقوها؟ تابع القرأة لمعرفة سر مثلث برمود.

اخر تحديث: 20/ اكتوبر/ 2023

سر مثلث برمودا- لغز مرعب تدور حوله الأساطير غرق سفن وطائرات
القصة الحقيقية حول مثلث برمودا 

لماذا مثلث برمودا خطير؟

مثلث برمودا الإسم وحده يكفى لبث الرعب بأسره، فبعد الأحداث المأسوية والخطيرة التى تسبب بها بات من الذكاء تفاديه مهما كانت الأسباب والظروف للبقاء على قيد الحياة.

كشف لغز مثلث الشيطان ليس امرا سهلا، بإختصار هذا المثلث  الذى قد يراه البعض صغيرا يعنى شيئا واحدا الموت الخطير.

 فى هذا المقال سنتكلم عن، التالى: 

1- أين يقع مثلث برمودا؟؟ ولماذا سمى مثلث الشيطان.

2- لماذا مثلث برمودا خطير.

3- أشهر قصص مثلث برمودا.

4- أسرار مثلث برمودا.

5- هل هو حقيقى مثلث برمودا.

المعروف أن مثلثين مائيين على وجه الأرض، حيرا العلماء لسنوات عده أبرزهما "مثلث برمودا، مثلث فرموزا أو مثلث التنين.

أين يقع مثلث برمودا؟؟ ولماذا سمى مثلث الشيطان؟

يقع مثلث برمودا بالقرب من ساحل فلوردا الامريكية، فى الجزء الغربى من المحيط الأطلنطى، يُحدد المثلث من ثلاث مناطق متساويه تقريبا فلوردا برمودا كونتاميكوا فى مساحه تقدر ب 1500 كيلوا متر، ما يقارب من مليون كيلوا متر مربع هذه المسافة تقع فى مثلث متساوى الأضلاع.

 فى المقابل سمى مثلث برمودا بهذا الإسم تيمونا بجزر برمودا، التى تتكون من ثلاث مئة جزيرة تقع منها بداخل المثلث 30 جزيرة.

لماذا مثلث برمودا خطير؟

الخطير في مثلث برمودا وجود ترابطا أكيدا بين إختفاء السفن والطائرات بشكل مريب، حيث يحاول العلماء تفسير السبب حتى يومنا هذا.

اكتشاف مثلث برمودا

كيف بدأت قصة الرعب التى تدور حول تلك البقعة المائية التى قد تبدوا للوهلة الأولى كأى بقعة أخرى على سطح الأرض.

البداية من الرحالة كلستفور كلمبوس الذى يقال أنه إكتشف القارتين الأمركيتين،  مع وجود شكوك حول ما إذا كان أول المكتشفين لهما.

فى عام 1492 وصل كلمبوس، إلى أقرب نقطة من المنطقة التى تعرف الأن بمثلث برمودا. حيث لاحظ نشاط غير طبيعى للبوصلة التى يحملها بيده إلا أنه لم يكتشف مثلث الشيطان. تم آكتشاف مثلث برمودا رسميا، و تحديدا عام 1840، فى حادثة سفينة تعرف بحادثة سفينة روزلى الفرنسية.

سر مثلث برمودا- لغز مرعب تدور حوله الأساطير غرق سفن وطائرات
سفينة روزلي الفرنسية قبل أن تغرق بمثلث برمودا

حوادث مثلث برمودا 

غرق سفينة روزلى الفرنسية؛ تلك السفينة إختفت فجأة بعد مرورها ب (مثلث برمودا)، وبعد أشهر من البحث تم العثور عليها. ولكن خارج المنطقة التى باتت ملعونة،  لكنهم لم يجدوا طاقمها ولا الركاب مما أطلق فتيل رعب مثلث برمودا. 

من الحوادث المشهورة أيضافى مثلث برمودا حادث إختفاء السفينة مارى سليست فى العام 1872، التى كان على متنها أمهر البحارة وأكثرهم تمرسا فى عالم البحار والمحيطات. وقد تم العثور عليها أيضا بعد عدة شهور ولكن بدون أى أثر للركاب ولا الطاقم؟

حادثة السفينة سايكلوب؛ خلال فترة الحرب العالمية الأولى حادثة واقعة إختفاء USS سايكلوبس. التى تعد من أكثر الحوادث التى خسرة فيها الولايات المتحدة أروحا بشرية فى تاريخها، فقد إختفت السفينة وطاقمها  والركاب. وبدون أى سابق إنظار حيث كانت أخر رساله من الطاقم كانت تشير أن الطقس جيد وأن كل شئ جيد،  إلا أن إختفت فجأه داخل مثلث برمودا.

وإختفى معها 300 شخص حتى يومنا هذا لا يوجد أثر وضح حول غرق السفينة، إلا أن بعض الأساطير كانت تقول أنه تم إبتلاعها عن طريق وحش ضخم. أو إختطافها من قبل كأنات فضائية، أو تعرضها لإعتداء خلال الحرب.

كيف عرف العالم مثلث برمودا؟

 بداء العالم يأخذ أمر مثلث برمودا بجدية فى العام 1942، بعد إختفاء لمجموع طائرات الرحلة 19. إذ إختفت 5 قاذفات للبحرية الأمريكية  بشكل غامض، بينما كانت فى مهمة تدريب روتنية فى منطقة مثلث برمودا.

فيما إختفت أيضا طائرة إنقاذ ذهبت للبحث عنهم ولم ترجع ابدا، ذهبو جميعهم بشكل مرعب والأغرب أنه تم ربط الطائرات بأنها ذهبت للمريخ.

ومن حوادث الإختفاء التى نسبت ل مثلث برمودا، إختفاء السفينة التى كانت تقل إبنة نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. فى مدينة دوفيا بورت فى عام 1812، شغل إختفاء الشابة الأمريكية الرأى العام والسلطات.

وقد تم وضع فرضيتين لإختفاءها؟

1- مثلث برمودا.

 2- القراصنة.

إلا أن لغز إختفاء الشابة لم يحسم ليومنا. هذا الأمر ترك الفراغ للأساطير والفرضيات  التى باتت تنسب إلى مثلث برمودا.

أساطير مثلث برمودا

1- مدينة أتلانتس المفقودة: تقع مدينة أطلنتس الضائعة فى قعر مثلث برمودا، بدليل الإكتشفات التى سنتحدث عنها. وبحسب هذه الإسطورة تنتج أهرامات تلك المدينة الإسطورية طاقة هائلة تبتلع السفن والطائرات.

ويقال بأن هذه الأهرامات كان يستخدمها سكان أتلانتس لإنتاج الطاقة، فى حين يعتقد البعض الأخر أن هذه الإهرامات هى بوابات زمنية تنقل السفن والطائرات إلى مكان نجهله تماماً.

2 - عرش الشيطان تحت مثلث برمودا يقال: أن مكان مثلث برمودا هو عرش الشيطان، وهذه الجزر الموجودة هناك سيخرج منها يأجوج ومأجوج فى أخر الزمان وأنهم سبب إختفاء السفن والطائرات.

3-  الكائنات الفضائية فى مثلث برمودا: بحسب مؤيدى إسطورة الكائنات الفضائية، فأن منطقة مثلث برمودا، ومحيطها الجوى مركز تدخل منه الكائنات الفضائية بسهولة وتخرج منه. ويجدر التذكير بتصريح وزارة الدفاع الأمريكية عن وجود أجسام طائرة مجهولة.

4. السفر عبر الزمنمسئله نسمع عنها الكثير ونراها عبر الأفلام والمسلسلات الخيالية، وعلى الرغم من أنها قد تبدوا ضربا من الخيال، إلا أن بعض الناس يصدقونها.

وقد أخذ البعض بالإعتقاد أن تلك الأحداث الغريبة التى تقع فى مثلث برمودا، تشير إلى إمكانية السفر عبر الزمن، وكل ما على الإنسان فعله هوا إختراع المركبة المناسبة.

5- وحش مثلث برمودا الضخم: بدأنا نسمع مؤخرا عن فرضية مثيرة للإهتمام تشير إلى وجود وحش ضخم، فى منطقة مثلث برمودا. وتنقسم أراء العلماء ءاذا كان حبار عملاق يحطم السفن وإلتهامها مع طاقمها وما إذا كأن مجهول الهوية قد يشكل خطرا كبيرا على البشر فهل هوا كأن الكراكن الإسطورى برأيكم؟

لا يدعم جميع العلماء نظرية الحبار العملاق، فجميع تلك الرخويات لا تستطيع العيش فى تلك المنطقة. 

الأساطير التى طرحناها كلها مثيرة للإهتمام ولكن هناك وقائع إكتشفها العلما تستحق الوقوف عندها!

سر مثلث برمودا- لغز مرعب تدور حوله الأساطير غرق سفن وطائرات
وحش مثلث برمودا

هل مثلث برمودا حقيقى؟

حيث ذكر موقع روسى عن إكتشاف أهرامات حجرية مغمورتا بالماء بالقرب من مثلث برمودا. جمع العلماء مجموعة من العينات بواسطة الربوتات البحرية، وقد بينت تلك العينات المكتشفة أن الأهرامات بنيت منذ مئتين ألف عام وقد غمرة بالماء منذ خمسين ألف عام.

إلى جانب الأهرامات التى تم إكتشافها، عثر العلماء على حفر ضخمة متراكمة ينبعث منها غاز الميثان، مرجحين أنه سبب غرق السفن والطائرات فى مثلث برموداَ.

مثلث برمودا علميا

هناك نظريات علمية تفسر هذا الغموض الذي يحيط بالمثلث المرعب، حيث قام العلماء بوضع عدة نظريات نذكر منها:

1- إنبعاث غاز الميثان: إنبعاث غاز الميثان، قد أثبتت الدراسات العلمية أن إنبعاث فقاعات غاز الميثان قادرة على إغراق سفينة بأكملها نتيجة الإنفجار الذى ينتج عن هذا الغاز. فقد إكتشفت عدة حفر تحت المحيط ناجمة عن إنفجارات ضخمة لغاز الميثان. وإنبعاث الغاز من هذه الحفر يؤدى إلى إرتفاع درجة حرارة المحيط.  مما يفقد  المياه نسبه كبيرة من  كثافتها،  فتغرق السفن.

فلنفترض أن عامل غاز الميثان هوا سبب غرق السفن، فما هو سبب غرق الطائرات فى مثلث الشيطان، هنا تاتي النظرية الثانية؟

2. الغيوم فوق المحيط الأطلنطى: أظهرت صور اقمار إصطناعية تم إلتقاطها ونشرها عن طريق وسائل الإعلام لمثلث برمودا، أن الغيوم التى تعلوا مثلث الشيطان هى السبب فى إختفاء الطائرات.

 أو تحطمها إذ تعمل الغيوم كالقنابل الجوية التى تتفاعل مع بعضها محدثة دومات هوائية قادرة على إبتلاع الطائرات وتحطيمها؟

3- إرتفاع الأمواج المحيطية: يعتقد بعض العلماء أن إرتفاع الأمواج المحيطية القاتلة، يبلغ إرتفاعها لعشرات الأمتار فأكثر مما يعنى أنها قادره على إبتلاع أعتى السفن ، فى العالم وأمتنها.

4. زيادة الرحلات الجوية فوق المثلث: يعتقد بعض قائدى الطائرات الأمريكية أن تزايد عدد الرحلات البحرية والجوية بشكل عام هو السبب الطبيعى لحوادث بقعة برمودا لا أكثر ولا أقل وحتى أن بعض الأحداث لا علاقه لها بمثلث برمودا؟

5. أعمال القرصنة وخطف السفن: أعمال القرصنة أى الإستيلاء على السفن بطريقة غير مشروعة، يعتقد كثيرون أنها موجودة حتى يومنا هذا وأنها هى وراء تلك الأحداث المريبة فى برمودا؟

6. أخطاء بشرية داخل مثلث برمودا: تعتبر الأخطاء البشرية، واحدة من أبرز الحالات المنطقية مما يتعلق بحوادث إختفاء السفن والطائرات. فقد عرف البشر بإرتكابهم أخطاء قد تؤدى إلى كوارث قاتلة، ومثلث برمودا لا يعد إستثناء؟.

الحقيقة الصادمة حول بقعة الشيطان

يؤمن بعض العلماء بعدم وجود أى لغز فى الأساس وأن هذه المنطقة إكتسبت شهرتا واسعة وتكاسرت الأقاويل حولها بسبب التقارير الصحفية و الأفلام الوثائقية والسينمائية عن مثلث برمودا.

ليكون سر مثلث برمودا - لغز مرعب طالما كانت تدور حوله الأساطير عن غرق سفن وطائرات، لنطرح بعض من النظريات لعلنا نجد منها ما يقودنا لحل اللغز المرعب. ولكن إلي اليوم يظل كل شئ محض نظريات، لا أكثر ولا أقل حتى يأذن الله لذلك السر ويُكتشف ''.

المصدر:مواقع الويب 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-