أخر الاخبار

قصر البارون - قصة القصر المسكون فى مصر

 لغز قصر البارون على قدر روعة تصميمه الهندسى إلا أن هناك قصص وأساطير تدور حوله، منها عفاريت قصر البارون وغيرها الكثير والكثير من القصص التى سنذكرها حول هذا المعلم البارز.

قصر البارون - قصة القصر المسكون فى مصر
قصر البارون المسكون

قصة لغز قصر البارون

يعود بناء قصر البارون إلى نهاية القرن التاسع عشر، بحيث يقع بحى مصر الجديدة شرقى القاهرة.

تعود قصة هذا المكان عندما جاء إلى مصر مهندس ومليونير بلجيكى صاحب قصر البارون يدعى (إدورد إمبان)، فى أول سفينة قادمة إلى مصر عبر قناة السويس.

حيث قرر الإستقرار فى القاهرة، حرص المليونير البلجيكى على أن يكون تصميم منزله مميز وفريد من نوعه وأن يجمع فى تصميمه الهندسى ملامح الفن المعمرى لكل من (بلجيكا/ فرنسا/ الهند).

خلال بحثه عن التصميم المناسب لمنزله أعجب بعمل فنى يحبث الانفاس لفنان فرنسي، يجمع بين الثقافة الفرنسية والأوربية فقام بشرائه فورا.

الطريقة الهندسية لبناء قصر البارون

يتميز القصر بمساحته الكبيرة التى شيد عليها وهوا مكون من طابقين وملحق وشرفات مزخرفة بالتماثيل على هيئة حيوانات من الفيلة والقرود.

أضف إلى ذلك إحتوائه على برج له قاعدة يتحرك حركة دائرية كل ساعة، وقد تم بناء صور حول القصر مزخرف بوجوهين وتماثيل لأطفال ورجال تشير إلى ثقافات (الهند/ وفرنسا/ وبلجيكا).

وإمتدت الزخارف والتماثيل إلى داخل الغرف والنوافذ والجدران، والعجيب فى ذلك أنه صمم بطريقة تسمح بدخول الشمس من جميع جهات المبنا طوال النهار.

قصر البارون على قدر جماله إلا أنه يخفى قصص مرعبة وأحداث مرعبة للغاية

قصر البارون من الداخل غرفة الدم

الأسطورة الأولى؛ وهى ترتبط بصاحب القصر، والتى وصفها المؤرخون بالشخصية القوية والغامضة، وبالرغم من إصابته بالصرع وإعاقته فى قدمه كان يرفض مساعدة الخدم له.

كما كان يمنع شقيقته وإبنتاه من الدخول إلى إحده الغرف التى تقع أسفل القصر، ما عزز الأساطير المرتبطة بإنبعاث أصوات غريبة ودخان منها ومن القصر المهجور.

فما رأيكم: ماهوا الشئ الذى لايريد البارون لأحد أن يراه، ولو كانت أخته أو إبنتاه؟.

الإسطورة الثانية: تتعلق بشقيقة البارون والتى سقطت من فوق شرفة القصر، والتى يشاع أن تروس قاعدة البرج المتحرك توقفت عن الدوران حزنا على وفاتها. وغضبا علي تأخر البارون فى إنقاذها حين إستغاثة به؟ إسطورة تكاد لا تصدق. 

من الممكن، لكن الأكيد هوا أن القصر الذى يشكل تحفتا فنيتا رائعة، تكفلة الدولة المصرية بترميم قصر البارون بعد وفاة صاحبه، وأصبح معلما سياحيا مقصودا فى مصر.

ولكن هل زيارة القصر ستكشف لنا اشباح قصر البارون، وسبب منع البارون لأى شخص من الدخول إلى الغرفة المشبوهة، وسبب الأصوات المرعبة فيه.؟

شاركونا أرائكم فى التعليقات ولاتنسوا متابعتنا للتوصل بكل جديد منا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-