-->

باريس سان جيرمان - يحقق فوزا ثمينا على مارسيليا

 

باريس سان جيرمان يحقق فوزا ثمينا على مارسيليا
نتيجة مباراة باريس سان جيرمان ومارسيليا

ملخص مباراة مارسيليا ضد باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان الذى يسعى للفوز من أجل الوصول إلى لقبه العاشر فى الدورى الفرنسي ليكون بذلك قد تجاوز مارسليا صاحب ال9 القاب ليتساوى سانت إيتيان صاحب أكبر تتويج بالبطولة.


بدأ الشوط الأول بحماسية بين الفريقين، حيث إستغل نيمار فى الدقيقة 12 تمريرة قادمة من اللاعب ماركو فيراتي ليضعها فى شباك فريق مارسيليا ليتقدم باريس سان جيرمان بنتيجة 1-0.


فريق مارسليا بدوره لم يرضى عن تلك النتيجة فعدل من وضعه، حيث أحرز المدافع كاليتا كار لفريقه هدف فى الدقيقة 31 بعد وقوع الحارس المخضرم جيانلويجى دوناروما فى خطاء وحدوث داربكة بين اللاعبين فى منصقة الجزاء لتصبح النتيجة (1-1)، لمارسليا.


 قبل نهاية الشوط الأول وتحديدا فى الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع إرتطمت الكرة بيد أحد لعيبة فريق مارسليا، الحكم إستخدم تقنية الفار لتحديد صحة الركلة التى سجلها اللاعب كيليان مبابي لتصبح النتيجة (2-1).


فى بداية الشوط الثانى غلبة التدخلات والإلتحامات العنيفة بين لعيبة الفريقين، كما غابة الخطورة على مرمى الفريقين إلا أن كاد فى الدقيقة 85 أن يتعادل ويليام ساليبا، حيث كاد يحرز هدف التعادل لفريقه مارسليا لكن تقنية ال VAR ألغت الهدف وتم إحتسابه تسلل.


ليرتفع رصيد فريق باريس سان جيرمان إلى 74 نقطة لرفع الفارق بينه وبين مارسليا البالغ 15 نقطة ليبقي فريق مارسليا فى الترتيب الثانى.


يحتاج  نادي باريس سان جيرمان للفوز فى مباراته القادمة ليقترب من تحقيق التتويج بلقب الدورى الفرنسي، الذى تبقى له 5 جولات قبل نهايته.


قرارات الحكم فى مباراة سان جيرمان ومارسيليا


لم تعجب نتيجة المباراة رئيس النادى الجنوب الفرنس، الذى قال: أصبح لدينا تقنية VAR لكى تقلل من الأخطاء الشائعة للحكام، لكن ما حدث وضع غير لائق ومقبول فاركلة الجزاء تلك التى إحتسبت لفريق سان جيرمان قبل نهاية الشوط الأول أحدثت فارقا للمباراة.


وأضاف رئيس نادى مرسيليا أثناء مداخلة صحفية قائلا: لقد تعجبنا من القرارات التحكيمية فى المباراة التى كانت لا تمت لكرة القدم بصلتن علينا حماية كرة القدم من تلك القرارات غير المسئولة. حيث أضاف معنونا على ركلة الجزاء بأن قانون كرة القدم ينص على أنه إذا لمست الكره جزاء من جسم اللاعب ثم إرتدت نحوا اليد لا يتم إحتسابها ركلة جزاء أبدا.


ووجه بدوره بابلور لونجوريا رئيس نادى مرسليا إلى حكم المباراة رسالة غضب وإنتقاد، والتى إنعقدت مساء يوم الأحد فى جولتها ال32 من دورى بلس الفرنسى.


إنتزع فيها فريق باريس سان جيرمان فوز ثمينا من منافسه نادى مارسيليا، والذى إقيم بحديقة الأمراء يوم الأحد ضمن تصفيات الجوله الثانية والثلاثين لدورى بلس الفرنسى.